قطر ترسل مساعدات طبية إلى الجزائر

أرسلت دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية، مساعدات طبية عاجلة إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وذلك استكمالاً لدعم جهود الأشقاء في الجزائر لمحاربة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19.

وقد وصلت شحنة المساعدات الطبية إلى الجمهورية الجزائرية وهي تحمل 200 جهاز تنفس صناعي قامت بإنتاجها وتقديمها شركة برزان القابضة التابعة لوزارة الدفاع.

وبهذه المناسبة أكد سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن هذه المساعدات الطبية التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة، تعد تجسيدا للتكاتف والتعاون بين الأشقاء والأصدقاء، كما أنها تأتي في إطار الجهود العالمية المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء وانطلاقا من واجب المسؤولية الدولية المشتركة.

من جانبه أشار سعادة السيد عبدالعزيز بن علي النعمة، سفير دولة قطر لدى الجزائر، إلى الدور الذي تلعبه دولة قطر في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة منذ بداية الجائحة، لمواجهة تداعيات الوباء والتخفيف من تفشي المرض، مؤكدا على التكاتف والتعاون الدائم بين البلدين الشقيقين، وتقوية وتعزيز العلاقات العميقة والمتميزة والروابط الوثيقة بينهما، وأن دولة قطر قيادة وشعبا تقف إلى جانب الجزائر الشقيقة.

وأضاف: أن علاقات البلدين قوية وراسخة، وهناك تعاون وتنسيق دائم بين البلدين حول القضايا المشتركة، وأن الإرادة موجودة لدى القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين من أجل تطوير التعاون والتضامن في كل الظروف، ونحن نسعى دائما لتوطيد العلاقات والبحث دائما عن سبل تعزيز التعاون بما يخدم مصلحة البلدين".