احتفال سفارة دولة قطر لدى الجزائر بمناسبة اليوم الوطني

-

أقامت سفارة دولة قطر بالجزائر يوم الأحد 18 ديسمبر 2022 حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني بحضور:

معالي السيد/ عبدالرزاق سبقاق- وزير الشباب والرياضة

ومعالي السيد/ ياسين حمادي - وزير السياحة والصناعة التقليدية

ومعالي السيد/ محمد عبدالحفيظ هني - وزير الفلاحة والتنمية الريفية

ومعالي السيد/ محمد مأمون القاسمي الحسيني، عميد جامع الجزائر (إمام برتبة وزير)

والسيد/ منذر بن بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني

والسيد اللواء/ عبدالعزيز هوام، قائد قوات الدفاع الجوي عن الاقليم، الممثل الشخصي للسيد الفريق الأول رئيس اركان الجيش الشعبي السعيد شنقريحة.

كما حضر رؤساء البعثات والمنظمات الدولية المقيمة في الجزائر، وعدد من ممثلي أجهزة الدولة ورجال أعمال ومثقفين وفنانين وإعلاميين وحقوقيين وعدد من الشخصيات العامة.

وخلال الحفل تقدم سعادة السفير عبد العزيز علي النعمه، سفير دولة قطر لدى الجزائر بتكريم رؤساء البعثات الذين فازوا بالمراكز الثلاث الأولى في نهائي كأس العالم، في المقابل، تقدم السيد منذر بن بودن، نيابة عن رئيس المجلس الشعبي الوطني وكافة أعضائه، بتكريم رئيس البعثة، ممُثِلاً لدولة قطر قيادة وشعباً، تقديراً لجهودها في تنظيم بطولة كأس العالم.

كما تَضَمّنَ الحفل أجنحة عبرت عن أصالة ماضي قطـر العريقة من خلال "الخيمة" التي سكنها العرب قديماً ، و الـ”قهوة شعبية” التي أتاحت للزائرين التعرف على الأغاني الشعبية والمأكولات والحلويات التقليدية القطرية، كما كانت مجلساً للوزراء وكبار ممثلي الدولة الجزائرية تابعوا من خلالها المباراة النهائية من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وعبر مجسمات خشبية نحتت على نمط محلات ”سوق واقف” قدمت للزائرين الحياة البحرية على ضفاف شواطئ دولة قطر من خلال معرض للمراكب والسفن بأنواعها المختلفة، كما تضمن جناح قطر الحديثة مجسمات وصور أظهرت حاضر قطر الفريد وأبرزت معالم مختلف المدن القطرية.

أما الجناح النسائي فقد تم عرض الملابس التقليدية والحُلي والمصوغات التي تزينت ولا زالت تتزين بها المرأة القطرية.

وتم تهيئة مقر الحفل لمشاهدة المباراة التي أقيمت بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بحضور وسائل اعلام محلية ودولية ابرزها قناة  BeinSport والكأس وتلفزيون قطر التي نقلت تفاعل الحضور مع المباراة، واستمتع الحضور بأجواء الحفل الذي وصِف من قبل المسؤولين بالفريد من نوعه والذي لم يحدث من قبل، ولقي استحسانا وإشادة كبيرين.