احتفال سفارة دولة قطر لدى الجزائر بمناسبة اليوم الوطني

-

أقامت سفارة دولة قطر بالجزائر حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني بحضور معالي السيد عيسى بكاي - وزير النقل، ومعالي السيدة/بسمة عزوار - وزيرة العلاقات مع البرلمان، واللواء محمد صالح بن بيشة - الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني.

كما حضر رؤساء البعثات والمنظمات الدولية المقيمة في الجزائر، وعدد من ممثلي أجهزة الدولة ورجال أعمال ومثقفين وفنانين وإعلاميين وحقوقيين وعدد من الشخصيات العامة.

تَضَمّنَ الحفل أجنحة عبرت عن أصالة ماضي قطـر العريقة من خلال الخيمة التي سكنها العرب قديماً ، وجناحاً على هيئة ”قهوة شعبية” أتاح للزائرين التعرف على الأغاني الشعبية وكذلك المأكولات والحلويات التقليدية القطرية، وكان مجلسا للوزراء تابعوا من خلاله المباراة الفاصلة بين دولة قطر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب .

وعبر مجسمات خشبية نحتت على نمط محلات ”سوق واقف” قدمت للزائرين الحياة البحرية على ضفاف شواطئ دولة قطر من خلال معرض للمراكب والسفن بأنواعها المختلفة، كما تضمن جناح قطر الحديثة مجسمات وصور أظهرت حاضر قطر الفريد وأبرز المعالم في مختلف المدن القطرية.

أما جناح الشخصية النسائية القطرية فقد تم عرض الملابس التقليدية والحُلي والمصوغات التي تزينت ولا زالت تتزين بها المرأة القطرية، بالإضافة إلى الأشكال التي رسمت بالحنة على كفوف الزائرات وحملت مثلثات العلم القطري وغيرها من العبارات كـ Qatar2022. أفرد حفل الاستقبال مساحة خاصة لكاس العالم "قطر 2022" عبر معرض لمجسمات ملاعب كأس العالم، تخللتها صور وتوضيحات مرئية من خلال شاشة استعرض فيها استعدادات وجاهزية دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 وقدمت عروض شفهية لكبار الزوار، وأبرز ما يميز البطولة عن باقي البطولات العالمية.

وتم تهيئة الأجواء لمشاهدة المباراة التي أقيمت بين المنتخبين القطري والجزائري من بطولة كأس العرب قطر 2021 بحضور قنوات تلفزيونية أبرزها BeinSport التي نقلت تفاعل الحضور مع المباراة مباشرة. واستمتع الحضور بأجواء الحفل الذي وصف من قبل المسؤولين بالفريد من نوعه والذي لم يحدث من قبل، ولقي استحسانا وإشادة كبيرة وتمنى الجميع أن تتكرر على هذه الصفة المتميزة.